Accessibility links

1 عاجل
  • 122 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح القرار الكندي لوقف إطلاق النار في سورية

المالكي يقول إن العراق يواجه أشرس هجمة إرهابية يتعرض لها بلد في العالم


قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الأربعاء إن العراق يواجه أشرس هجمة ارهابية يتعرض لها بلد في العالم، وذلك في خضم سلسلة من أعمال العنف التي تجتاح أنحاء متفرقة من البلاد.P>

وأضاف المالكي أن "أعداء العراق من القاعدة والإرهابيين يسعون إلى تحويل البلاد إلى بؤرة متخلفة ومسرح للهمجية والعنف انطلاقا من فكر عقائدي تكفيري متطرف وفاسد".

وأكد في كلمة له خلال افتتاح مبنى وزارة الخارجية بعد إعادة اعماره إثر هجوم انتحاري تعرض له العام الماضي أن إعادة افتتاح المبنى تشكل "رسالة لمن يريدون تدمير العراق وتعبير عن التصميم والإرادة الوطنية وعن قوة ومتانة الموقف العراقي في مواجهة أشرس هجمة ارهابية يتعرض لها بلد في العالم".

وبدوره، قال وزير الخارجية هوشيار زيباري "إننا قمنا منذ اليوم الأول بتحدي هؤلاء الإرهابيين والمنفذين والمخططين، وقلنا إننا سوف نعيد بناء الوزارة وبشكل أفضل مما كانت عليه قبل التفجير".

ويأتي تشغيل مبنى وزارة الخارجية بعد إعادة اعماره بصورة كاملة إثر تعرضه لهجوم انتحاري بشاحنة مفخخة بالتزامن مع تفجير آخر استهدف وزارة المالية في 19 أغسطس/آب الماضي مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وقد أعلن تنظيم القاعدة في العراق حينها مسؤوليته عن التفجير الذي أودى بحياة 55 من موظفي وزارة الخارجية.

XS
SM
MD
LG