Accessibility links

باكستان تمنع موقتا الدخول إلى موقع Facebook بسبب مسابقة لرسم صور عن النبي محمد


أعلنت باكستان اليوم الأربعاء فرض حظر مؤقت بناء على قرار قضائي للدخول إلى موقع Facebook للتواصل الاجتماعي بسبب مسابقة اطلقها Hحد مستخدميه الغربيين لرسم صور تمثل النبي محمد.

وقال المتحدث باسم هيئة الاتصالات في بيان إن "الهيئة أمرت كافة شركات تشغيل الانترنت في باكستان بمنع الدخول إلى موقع Facebook حتى اشعار اخر بموجب حكم صادر عن المحكمة العليا في لاهور".

وكانت احتجاجات عنيفة قد اندلعت في دول إسلامية عدة اعتبارا من عام 2006 بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد في صحف دنماركية ثم في دول أوروبية اخرى وصلت إلى أوجها في الثاني من يونيو/حزيران عام 2008 مع العملية الانتحارية ضد السفارة الدنماركية في اسلام اباد التي أوقعت ستة قتلى أحدهم دنماركي.

واحتدم الجدل قبل شهر عندما نظم أحد مستخدمي Facebook مسابقة بعنوان "يوم رسوم محمد" ودعا إلى ارسال رسوم تمثل النبي محمد إلى صفحته على الموقع في 20 مايو/آيار.

وكان آلاف الباكستانيين إضافة إلى مسلمين من دول أخرى قد احتجوا على موقع Facebook ومنعت الحكومة الباكستانية أمس الثلاثاء الصفحة الالكترونية التي دعت إلى المسابقة.

لكن محامين طلبوا اليوم الأربعاء من المحكمة العليا في لاهور إصدار أمر بمنع تام لموقع Facebook في باكستان.

وأمر القاضي اجاز شودري هيئة الاتصالات في باكستان التابعة للحكومة بمنع الدخول إلى موقع Facebook حتى 31 مايو/آيار الجاري موعد الجلسة المحددة للنظر في هذه القضية من جانب المحكمة.

وأعرب حوالى 20 شخصا، تجمعوا أمام مقر المحكمة العليا رافعين يافطات نددت بالموقع الالكتروني، عن فرحتهم لهذا القرار.

XS
SM
MD
LG