Accessibility links

logo-print

مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين في أعمال عنف في بابل والموصل


أدى انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مطعم شعبي على الطريق العام المؤدي الى العاصمة بغداد في ناحية المشروع التابعة لقضاء المحاويل في بابل إلى إصابة ستة أشخاص بجراح.

وقال قائد الشرطة في بابل اللواء فاضل رداد إن الانفجار الذي وقع في الساعة الثامنة والنصف من مساء الاربعاء ألحق أيضا أضرارا مادية كبيرة بالمحال القريبة من المطعم، مشيرة ان المولدة الكهربائية التابعة للمطعم انفجرت بعد فترة قصيرة من انفجار السيارة.

وفي الموصل اغتال مسلحون جنديين عراقيين أثناء حراسة نقطتي تفتيش، في حادثي إطلاق نار منفصلين شمالي المدينة.

وفي حادث امني آخر، أدى انفجار عبوة ناسفة في مدرسة ابتدائية في منطقة القبلة في مدينة البصرة إلى إلحاق أضرار بسياجها الخارجي، فيما تمكنت الشرطة من إبطال مفعول عبوة كانت مزروعة بالقرب من مدرستين متجاورتين.

ولم يسفر الانفجار الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الثلاثاء عن وقوع إصابات، وفقا لما ذكرته مصادر في الشرطة أكدت أن مفارز أمنية قامت عقب وقوع الحادث بتطويق المنطقة ونفذت حملة دهم وتفتيش.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار وقع بعد ساعات قليلة من إبطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مدرستين متجاورتين تقعان في مركز قضاء الزبير، مؤكدا أن قوات الشرطة كثفت اليوم من تواجدها بالقرب من المباني المدرسية من أجل حمايتها أثناء إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي للصفوف غير المنتهية.

وكشف مصدر في قيادة عمليات البصرة عن تعرض منزل يقع في منطقة البصرة القديمة إلى انفجار عبوة ناسفة صغيرة الحجم زرعها مجهولون بالقرب من بابه الخارجي ما أدى إلى تضرر واجهة المنزل من دون وقوع إصابات.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG