Accessibility links

الحكومة الباكستانية تدين نشر رسوم مسيئة للنبي محمد على موقع Facebook


أدانت الحكومة الباكستانية بشدة اليوم الخميس ما قالت إنها "رسوم كاريكاتورية" للنبي محمد على موقع Facebook للتواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيام أحد المشاركين الغربيين بدعوة مرتادي الموقع إلى وضع صور من هذا النوع في إطار مسابقة حول أفضل الرسوم للنبي محمد.

وقال عبد الباسط الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية في لقاء أسبوعي مع الصحافيين "إننا ندين بحزم نشر رسوم كاريكاتورية على Facebook فهذا يجرح مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم".

وكانت باكستان قد قامت بحجب موقع Youtube غداة قرار مماثل طال موقع Facebook بسبب مسابقة أطلقها مستخدم غربي حول رسومات للنبي محمد.

وقال المتحدث باسم الهيئة الحكومية الباكستانية للاتصالات خرام مهران "لقد منعنا الدخول إلى Youtube بسبب وجود محتويات مروعة" على صلة برسومات للنبي محمد.

واحتدم الجدل قبل شهر عندما نظم أحد مستخدمي Facebook مسابقة بعنوان "يوم رسوم محمد" ودعا إلى إرسال رسوم تمثل النبي محمد إلى صفحته على الموقع في 20 مايو/أيار.

وكانت العديد من الدول الإسلامية قد شهدت احتجاجات عنيفة عام 2006 بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد في صحف دنماركية ثم في دول أوروبية أخرى بلغت أوجها في الثاني من يونيو/حزيران عام 2008 بعملية انتحارية ضد السفارة الدنماركية في إسلام آباد أوقعت ستة قتلى أحدهم دنماركي.

XS
SM
MD
LG