Accessibility links

logo-print

مقتل خمسة من عناصر القاعدة واعتقال قيادي في عملية للشرطة العراقية في محافظة ديالى


أعلنت الشرطة العراقية عن مقتل خمسة من عناصر القاعدة واعتقال قيادي في محافظة ديالى، وذلك في وقت لقي فيه أحد رجال الشرطة مصرعه وأصيب عشرة آخرون بجروح في تفجير انتحاري استهدفت حاجزا للتفتيش وسط مدينة الموصل.

وقال مصدر في الشرطة العراقيةإن "قوة خاصة من الشرطة داهمت وكرا لتنظيم القاعدة في قرية الداينية بعد منتصف ليلة أمس الخميس وفقا لمعلومات استخباراتية حصلت عليها ".

وأضاف أنه "لدى وصول القوات جرت مواجهات عنيفة استمرت لأربع ساعات بين الشرطة ومسلحي تنظيم القاعدة، أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم، واعتقال آخرين بينهم أمير حسين، زعيم التنظيم في القرية".

وبحسب مصادر الشرطة فإن سبعة من عناصرها أصيبوا بجروح، كما احترقت إحدى آلياتهم في المواجهات.

هجوم انتحاري

وفي شأن متصل، أعلنت الشرطة العراقية أن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند حاجز تفتيش للشرطة في حي الشفاء وسط الموصل، بعد منتصف ظهر اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة، وإصابة عشرة آخرين بينهم أربعة من الشرطة".

وقالت الشرطة إن العاصمة بغداد شهدت اربعة هجمات متفرقة اليوم الخميس أسفرت عن إصابة 15 شخصا بجروح.

وأوضحت أن "ستة مدنيين أصيبوا بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في حي الجهاد فيما أصيب مدنيان آخران في انفجار عبوة ناسفة في حي الغزالية".

وأضافت أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح في حي الدورة اثر انفجار عبوة ناسفة، كما أصيب أربعة أشخاص آخرون بينهم اثنين من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي المحمودية.
XS
SM
MD
LG