Accessibility links

مبارك يجري محادثات في أثينا ويبدي ارتياحه للتعاون المشترك بين مصر واليونان


أجرى الرئيس المصري حسني مبارك الخميس محادثات مع نظيره اليوناني كارولوس بابولياس خلال توقفه في أثينا في طريق عودته إلى مصر بعد مشاركته الأربعاء في القمة الإيطالية المصرية في روما.

ونسبت الرئاسة اليونانية في بيان لها إلى بابولياس القول عقب المحادثات إن "العلاقات اليونانية المصرية جيدة جدا وأعتقد أن بالامكان توسيع تعاوننا في المجال الاقتصادي" مشيرا إلى أن الاستثمارات اليونانية في مصر بلغت مليار دولار.

من جانبه، أعرب مبارك عن ارتياحه "للتعاون طويل الأمد بين البلدين" مشيرا في هذا الصدد إلى الجالية اليونانية الكبيرة المقيمة في مدينة الاسكندرية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس المصري جلسة مباحثات في وقت لاحق من اليوم الخميس مع رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو في مطار اثينا الدولي قبل العودة إلى القاهرة.

وكان باباندريو الذي شارك صباح الخميس في منتدى الاقتصاد العربي الثامن عشر في بيروت قد دعا الدول العربية إلى الاستثمار في اليونان التي تشهد أزمة مالية خطيرة.

يذكر أن جولة مبارك الخارجية الحالية هي الأولى له منذ خضوعه في السادس من مارس/أذار الماضي لعملية جراحية لازالة الحوصلة المرارية وزائدة لحمية في الاثني عشر في مستشفى هايدلبرغ بألمانيا.

XS
SM
MD
LG