Accessibility links

عمليات بغداد تنفي إطلاق سراح معتقلين من دون علم الحكومة


نفت قيادة عمليات بغداد تقارير أفادت بإطلاق سراح معتقلين من السجون دون علم الحكومة، وأشارت إلى أن لجنة عراقية أميركية مشتركة تتولى ملفات الإفراج عمن لم تثبت أدانته.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء قاسم عطا إن إطلاق سراح نزلاء السجون تتم منذ عام 2008 من قبل لجنة مشتركة بين الحكومة العراقية والجانب الأميركي، رغم أن بعض المطلق سراحهم يحملون الوثائق المزورة.

ولفت عطا في حديث لـ"راديو سوا" إلى استلام الحكومة العراقية قاعدة البيانات الخاصة بجميع المعتقلين في السجون التي كانت تشرف عليها القوات الأميركية.

وحول الأنباء التي أشارت إلى نية القوات العراقية وبدعم وإسناد من نظيرتها الأميركية تنفيذ عملية أمنية للبحث عن الجماعات المسلحة في مناطق العراق الشمالية وصولا إلى بغداد قال عطا:

"لا يمكن الإعلان عن أي خطة أمنية تتعلق بهذا الموضوع، ولكن لدينا مراجعة ولدينا الآن متابعة لما تبقى من المجاميع الإرهابية، والعمل الأمني مستمر في بغداد والمناطق الأخرى من قبل القوات الأمنية العراقية وبدعم وإسناد من قبل الجانب الأميركي".

وكانت الصحف الأميركية قد نشرت في غضون الأيام القليلة الماضية أنباء عن نية القوات الأميركية دعم وإسناد نظيرتها العراقية في عملية أمنية واسعة تزامنا مع بدء تخفيض عديد القوات الأميركية استعداد للانسحاب الكامل من العراق.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:

XS
SM
MD
LG