Accessibility links

logo-print

مقتل شرطي وجرح 10 آخرين بهجوم انتحاري في الموصل


قالت الشرطة إن أحد عناصرها قتل اليوم وأصيب 10 آخرون في هجوم انتحاري استهدف حاجز تفتيش وسط مدينة الموصل.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر أمنية قولها إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند حاجز للشرطة في حي الشفاء بعد منتصف ظهر اليوم الخميس، وأشارت إلى أن من بين جرحى الهجوم ستة مدنيين.

وفي بغداد، ذكرت الشرطة أن ستة مدنيين أصيبوا بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة في حي الجهاد، فيما أصيب مدنيان آخران في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغزالية.

وفي الدورة جنوبي بغداد، أصيب ثلاثة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة، كما أصيب أربعة آخرون بينهم اثنان من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في المحمودية.

وأدى انفجار قنبلة داخل أحد منازل منطقة اليوسفية إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

وفي كركوك، تمكنت القوات الأميركية من قتل مسلح ينتمي لإحدى الجماعات المسلحة يدعى ضياء حسن، فيما أصيب ثلاثة من أفراد حماية قائد صحوة صلاح الدين حمد الجبوري إثر سقوط قذيفتي هاون على منزله في تكريت.

من جهة أخرى، قالت الشرطة في كركوك إنها عثرت على جثة شخص كان مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية مجهولة اللوحات اختطفوه مساء أمس الأربعاء من أمام منزله في منطقة حي النصر شرقي كركوك.

وأوضحت أن المسلحين أطلقوا النار على والد المختطف الذي قام بملاحقتهم بسيارته الخاصة، ما أدى إلى إصابته بجروح مع شخص آخر كان موجودا في موقع الحادث.

وأشارت إلى أنها قامت بتعميم أوصاف السيارة على جميع المراكز والسيطرات لغرض القبض على الجناة.

وأفادت مصادر أمنية في تكريت أن مسلحين مجهولين اختطفوا صباح اليوم أحد أبناء رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ يوسف ذاكر الرفاعي وسط المدينة.

وأكد شهود عيان من أهالي المنطقة في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" أن المسلحين اقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة عندما كان في طريقه إلى مقر عمله.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG