Accessibility links

بايدن يزور مصر الشهر المقبل للالتقاء بمبارك قبل التوجه إلى كينيا وجنوب أفريقيا


أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس أن نائب الرئيس جو بايدن سوف يقوم الشهر المقبل بجولة خارجية تحمله إلى مصر التي يلتقي فيها بالرئيس حسني مبارك لمناقشة "عدد كبير من القضايا الثنائية والإقليمية" قبل التوجه إلى كينيا وجنوب أفريقيا التي سيحضر فيها افتتاح منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الأميركية إن جولة بايدن ستبدأ في السابع من يونيو/حزيران المقبل وسيبدأها بزيارة مصر قبل التوجه إلى كينيا للالتقاء بعدد من القيادات الكينية من بينهم الرئيس كيباكي ورئيس الوزراء أودينغا.

وأضاف أن نائب الرئيس سوف يناقش مع المسؤولين الكينيين عددا من القضايا الثنائية مع التأكيد على المصالح المشتركة للولايات المتحدة ودول المنطقة في إقرار السلام والاستقرار هناك وبصفة خاصة في السودان والصومال.

وأشار البيت الأبيض إلى أن بايدن، الذي ترافقه زوجته الدكتورة جيل بايدن، سوف يختتم جولته بالتوجه إلى جنوب أفريقيا للالتقاء بنائب الرئيس موتلانثي ووزير الخارجية نكوانا ماشاباني وعدد من القادة الدوليين الحاضرين لكأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز القادمين.

وقال إن بايدن وزوجته سوف يمثلان كذلك الولايات المتحدة في مراسم افتتاح كأس العالم وسيحضران أول مباراة للفريق الأميركي لكرة القدم أمام انكلترا قبل العودة إلى واشنطن.

XS
SM
MD
LG