Accessibility links

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مشروع قانون لإصلاح النظام المالي


أقر مجلس الشيوخ الأميركي مساء الخميس مشروع قانون لإصلاح كبير في النظام المالي الأميركي الذي يشكل أولوية تشريعية للرئيس باراك أوباما.

وأقر مجلس الشيوخ النص بأغلبية 59 صوتا مقابل 39 بعد ساعات على تصويت وضع حدا للنقاش حول مشروع القانون.

ويجب الآن أن يتم دمج نص مجلس الشيوخ مع النص الذي وافق عليه مجلس النواب في ديسمبر/ كانون الأول، مما يدخل عليه بعض التعديلات، قبل رفعه إلى الرئيس أوباما ليوقعه كي يصبح ساري المفعول.

وينص مشروع القانون الذي يبحثه مجلس الشيوخ منذ نهاية أبريل/نيسان، على إنشاء هيئة لحماية المستهلك المالي داخل البنك المركزي. كما يمنع النص أيضا إنقاذ المؤسسات المالية الكبرى على حساب المكلفين بالإضافة إلى أمور أخرى.

وزير الخزانة الأميركي يزور أوروبا

من ناحية أخرى، يتوجه وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر إلى بريطانيا وألمانيا الأسبوع المقبل لإجراء محادثات حول أزمة الديون الأوروبية، حسب ما أعلنت وزارته الخميس.

وجاء في بيان أن الوزير غايتنر سيلتقي مسؤولين أوروبيين كي يبحث معهم الوضع الاقتصادي في المنطقة وكذلك الوسائل التي استعملت "لإعادة الثقة والاستقرار المالي الدوليين وإعطاء دفع لنهوض مستمر".

وتتخوف الولايات المتحدة من خطر انتقال المشاكل المالية في أوروبا إلى الولايات المتحدة عبر الأسواق المالية والمصارف الكبرى في حين بدأ الاقتصاد الأميركي بالنمو بعد أكبر تضخم شهده منذ أزمة ثلاثينيات القرن الماضي.
XS
SM
MD
LG