Accessibility links

مقتل فلسطينييْن إثر تسللهما من قطاع غزة إلى إسرائيل وإصابة جندي إسرائيلي


قتل مسلحان فلسطينيان الجمعة برصاص جنود الجيش الإسرائيلي وذلك بعد تسللهما إلى إسرائيل من قطاع غزة، على ما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وأضاف المصدر أن الفلسطينيين قتلا في إسرائيل بجانب السياج الأمني الذي يرسم الحدود مع جنوب قطاع غزة.

وأشار جهاز الإنقاذ إلى "محاولة تسلل من قبل إرهابيين قرب كيبوتز نيريم" في جنوب إسرائيل مضيفا أن "وحدة من الجيش قتلتهما".

بدوره، أكد معاوية حسنين مدير عام دائرة الإسعاف والطوارئ الفلسطينية "وقوع شهيدين نتيجة الاشتباكات شرق خان يونس"، مضيفا "يتم التنسيق حاليا مع الجانب الإسرائيلي عن طريق الصليب الأحمر لإجلاء الجثث من المكان".

وتابع حسنين لوكالة الصحافة الفرنسية: "أصيب ثلاثة مواطنين أيضا في المنطقة نفسها نتيجة حريق شب في أحد المنازل والأعيرة النارية العشوائية التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية".

سرايا القدس تتبنى محاولة هجوم

وقالت صحيفة هآرتس على موقعها على الانترنت إن الفلسطينيين "كانا ينويان، على ما يبدو، تنفيذ هجمات إرهابية في إسرائيل".

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في بيان "تعلن سرايا القدس مسؤوليتها عن التصدي لقوة عسكرية صهيونية توغلت شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وأضافت: "تمكنت مجموعة من وحدات الإسناد التابعة للسرايا من التصدي لقوة عسكرية صهيونية توغلت بشكل مفاجئ إلى الشرق من منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس".

وأوضح أبو احمد الناطق باسم سرايا القدس لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الشهيدين لا يتبعان لسرايا القدس ويبدو أنهما مواطنان عاديان. نحن في السرايا تصدينا للقوات الصهيونية التي توغلت في المكان".

وبعد ساعات من الاشتباك، أعلنت مصادر طبية فلسطينية "إصابة مواطن بجروح خطيرة في الرأس إثر إصابته بعيار ناري من الاحتلال الذي يطلق الرصاص عشوائيا على منازل المواطنين شرق خان يونس".

وكانت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أشارت في وقت سابق إلى "تبادل لإطلاق النار" بين جنود إسرائيليين ومقاتلين فلسطينيين.

إصابة جندي إسرائيلي

وفي حادث منفصل، أصيب جندي إسرائيلي مساء الجمعة بإطلاق نار مصدره قطاع غزة ونقل إلى المستشفى، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي مؤكدا أن حياته ليست في خطر.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر الجمعة غارات عدة على قطاع غزة من دون أن تسفر عن إصابات، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من غزة مساء الخميس سقط في عسقلان من دون أن يسفر عن إصابات.

وتبنت مجموعة "أنصار السنة" السلفية عملية إطلاق الصاروخ.

مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG