Accessibility links

النساء في المرتبة الثانية من اهتمامات الرجال بعد كرة القدم


عندما يجتمع الرجال مع أصدقائهم فان كرة القدم تصبح المادة الرئيسية للكلام وليس زوجاتهم ولا صديقاتهم ولا حتى أعمالهم.

وقال ما يقرب من 90 بالمئة من الرجال الذين جرى استطلاع أرايهم في أنحاء العالم، إنهم يتحدثون عن فرق ولاعبي كرة القدم المفضلين لديهم عندما يجتمعون مع أصدقائهم، في حين جاء الحديث عن النساء في المركز الثاني بفارق كبير وبنسبة 45 بالمئة والعمل في المركز الثالث بنسبة 34 بالمئة.

وقال تيم اليرتون من مؤسسة هاينكين انترناشونال التي رعت الاستطلاع "ربما لا تكون هذه أنباء تود النساء سماعها ولكن يبدو أن الرجال يفكرون في شيء واحد عندما يجتمعون مع أصدقائهم وهو كرة القدم."

ووفقا للاستطلاع الذي أجري في 15 دولة وشارك فيه 5300 رجل، فقد سيطرت كرة القدم على أحاديث الرجال بشكل أكبر في الصين وروسيا بنسبة 94 و93 بالمئة على التوالي.

واحتلت النساء المرتبة الثالثة في أحاديث الرجال وراء كرة القدم ثم العمل في كل من ألمانيا وفرنسا.

وكشفت انجلترا عن وجهها كأكثر دول العالم جنونا بكرة القدم، فالرجال فيها يتحدثون عن كرة القدم ويشاهدونها أكثر مما يحدث في أي بلد أخر. فالرجل الانجليزي يشاهد كرة القدم بمعدل ساعتين و22 دقيقة أسبوعيا ويقضي وقتا أطول من ذلك يناقش النتائج والأهداف والهجمات والشائعات في عالم الكرة.

وجاءت البرازيل في المركز الثاني حيث يقضي البرازيلي ساعة و32 دقيقة في الأسبوع في مشاهدة كرة القدم، تليها تايلاند ثم ايرلندا ثم المكسيك.

وقال 57 بالمئة من الرجال الذين شملهم الاستطلاع إن أكثر ما يثير اهتمامهم هو بطولة دوري أبطال أوروبا التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يليها مباريات كأس العالم.
XS
SM
MD
LG