Accessibility links

مقتل ستة متمردين بغارة شنتها طائرتين من دون طيار غرب باكستان


قتل ستة متمردين في غارة شنتها طائرتان من دون طيار السبت على معكسر للمتمردين في منطقة القبائل الواقعة شمال إقليم وزيرستان في شمال غرب باكستان.

وأفاد مسؤولون أمنيون أن الغارة استهدفت منزلا يستخدمه المتمردون في قرية محمد خيل التي تبعد حوالي 25 كيلومترا غرب ميرانشاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية.

وقال مسؤول أمني رفيع في بيشاور لوكالة الصحافة الفرنسية إن طائرتين أميركيتين من دون طيار أطلقتا أربعة صواريخ، لدينا معلومات مفادها أن ستة ناشطين قتلوا.

وأكد مسؤولان في أجهزة الاستخبارات في ميرانشاه حصول الغارة والحصيلة التي أسفرت عنها.

وقال أحد المسؤولين إن المنزل المستهدف يملكه احد أفراد قبيلة محلية وقد أجره لمجموعة من المتمردين القريبين من زعيم الحرب الأفغاني المتحالف مع حركة طالبان حافظ غول بهادور والذي يخوض مقاتلوه البالغ عددهم حوالي ألفي مقاتل مناوشات مع القوات الدولية على طول خط الحدود بين باكستان وأفغانستان.

ولم ترشح أي معلومات أخرى عن ضحايا الغارة بسبب إغلاق المتمردين للمنطقة المستهدفة فور وقوع الغارة.

وكثفت الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة ضغوطها على السلطات الباكستانية لكي تشدد حملتها على معاقل طالبان في المنطقة القبلية الحدودية مع أفغانستان، وذلك بعد توقيف باكستاني من أصل أميركي يشتبه في انه حضر لتنفيذ اعتداء فاشل في ساحة تايمز سكوير في نيويورك في الأول من مايو/أيار.

XS
SM
MD
LG