Accessibility links

logo-print

الحريري يجرى محادثات مع مبارك حول الأوضاع في الشرق الأوسط


أجرى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة، تناولت القضايا العربية والإقليمية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن مبارك استقبل الحريري اليوم السبت وبحث معه الأوضاع الإقليمية.

وأضافت الوكالة أن مباحثات مبارك والحريري الذي يقوم بزيارة تستغرق بضع ساعات لمصر تناولت سبل إحياء عملية السلام وآخر تطورات الاوضاع على الساحة اللبنانية.

محادثات في واشنطن الاثنين

هذا، ويجري رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري محادثات في واشنطن الاثنين مع الرئيس باراك أوباما في أول زيارة رسمية له منذ توليه منصبه إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أميركي إنه من المتوقع أن يثير أوباما خلال اللقاء المخاوف الأميركية إزاء قيام سوريا بتزويد تنظيم حزب الله بالسلاح.

في حين أشار المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس إلى أن المحادثات ستتناول سلسلة واسعة من القضايا.

وقال غيبس "يتطلع الرئيس إلى التشاور مع رئيس الوزراء اللبناني حول عدد من الأهداف المشتركة ودعم سيادة لبنان واستقلاله، وكذلك السلام والأمن الإقليميين".

وأشار مسؤول أميركي إلى أن أوباما لن يمارس ضغوطا على الحريري وإنما سيدعوه إلى دعم الجهود التي يبذلها لتحقيق سلام إقليمي شامل في المنطقة.

فيما رجح مسؤولون آخرون أن يتصدر ملف تسليح سوريا لحزب الله وفرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي المحادثات.

وكان لبنان، الذي يرأس مجلس الأمن الدولي في دورته الحالية قد نفى الاتهامات الموجهة لسوريا بتزويد حزب الله بصورايخ سكود متهما إسرائيل بالسعي لتأجيج نار الحرب في المنطقة.

وقال دبلوماسيون في مقر المنظمة الدولية إن لبنان طلب من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن عدم التصويت على فرض عقوبات جديدة على طهران خلال فترة توليه رئاسة المجلس.

XS
SM
MD
LG