Accessibility links

logo-print

العثور على الصندوق الأسود لطائرة الركاب الهندية المنكوبة والبحث مستمر عن الضحايا


قالت وكالة أنباء الإمارات في تقرير لها من الهند انه تم العثور على الصندوق الأسود الخاص بطائرة شركة طيران "اير انديا اكسبرس" القادمة من دبي والتي تحطمت السبت عند هبوطها في مطار منغالور في جنوب الهند.

وتواصل فرق الإنقاذ انتشالَ جثثِ ضحايا الطائرة الهندية التي كانت تقل 166 شخصا وتحطمت صباح السبت أثناء محاولتِها الهبوط في مطار منغالور.

وعلم ان عدد القتلى 159راكبا ولم ينج سوى ثمانية أشخاص تم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات المحلية. وقد وصف أحد الناجين الحادث بقوله من خلال مترجِم:"سقطت الطائرة واهتزت أثناء محاولتها الهبوط على المَدْرَج، وحاول القبطان إيقافها باستخدام المكابح بصورة مفاجئة، ولكنها ارتطمت ببعض المباني واشتعلت فيها النيران فورا وانفجرت وتطاير حطامها. وقد سقطتُ منها مع أربعة أو خمسة أشخاص آخرين عندما استخدم القبطان المكابح".

المطار بحد ذاته يمثل مشكلة

وبالإضافة إلى الأمطار التي كانت تهطل بغزارة أثناء هبوط الطائرة، يقول كيران دالي الخبير في شؤون الطيران إن مدرج المطار نفسه يمثل مشكلة بالنسبة للطيارين:"هناك مشكلة تتعلق بمدرج المطار نفسه لأنه أعلى بكثير من الأرض المحيطة به".

ولكن دالي يقول إن ذلك النوع من المشاكل لا يقتصر على مطار مانغالور وحده:"من المعروف منذ مدة طويلة أن الهبوط في مطار مانغالور صعبٌ إلى حدٍ ما، ولكن هذا الوصف ينطبق على كثير من المطارات في مختلف أنحاء العالم".

ويقول دالي إن الهبوط في مطار مانغالور يحتاج إلى تدريب خاص:"تشترط شركات الطائرات التي تستخدم ذلك المطار حصول طواقمها على تدريب خاص يحصلون بعده على شهادات تؤهلهم لاستخدام المطار".
XS
SM
MD
LG