Accessibility links

<div style="direction:rtl;text-align:right"> "العراقية" تستنكر التأجيل.. و"دولة القانون" تنفي تحديد موعد مسبق للقاء علاوي والمالكي </div>


أعربت قائمة العراقية عن استغرابها لتأجيل موعد اللقاء بين زعيمها إياد علاوي ورئيس الوزاء نوري المالكي، فيما نفى ائتلاف دولة القانون بزعامة الأخير أن يكون الطرفان قد اتفقا على موعد للقاء.

وعزا عضو "العراقية" أسامة النجيفي في تصريح لـ"راديو سوا" تأجيل الموعد إلى وجود ضغوط قال إن أطرافا سياسية مارستها على ائتلاف المالكي، وأعرب عن استنكار "العراقية" لتأجيل الموعد "بدون ذكر الأسباب".

وحمل النجيفي ائتلاف دولة القانون المسؤولية بشأن التأخر في تشكيل الحكومة، مضيفا قوله: "إن ذلك لن يعطلنا عن المضي قدما بتشكيل الحكومة من قبل القائمة العراقية".

من جهته، نفى عضو ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي تحديد موعد مسبق لإجراء اللقاء بين الزعيمين، مشيرا في الوقت ذاته إلى "أن باب رئيس الوزراء ما زال مفتوحا لاستقبال إياد علاوي".

وسبق للجعفري أن قدم مقترحا لاستقبال علاوي والمالكي في مكتبه في بغداد لإجراء لقاء بينهما، وقد تباينت الآراء حول النتائج التي يمكن أن تتمخض عن اللقاء على صعيد إنهاء الخلاف بين القائمتين حول تشكيل الحكومة المقبلة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG