Accessibility links

logo-print

العثور على مصنع للمتفجرات في بابل ومقتل جندي أميركي في الموصل


أعلن الجيش الأميركي في بيان مقتضب صدر عنه اليوم السبت، أن أحد جنوده قتل يوم أمس في حادث قرب مدينة الموصل. ولم يعط البيان أية تفاصيل حول طبيعة الحادث أو ظروفه، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

وعلى صعيد منفصل، أفادت مصادر الشرطة في بغداد أن عبوة لاصقة انفجرت بسيارة كان يقودها أحد قادة مجالس الصحوة السابقين في منطقة الدورة، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي بابل داهمت قوة من شرطة بابل أحد المنازل في حي المعلمين بقضاء المسيب فجر السبت، وعثرت بداخله على مصنع للعبوات الناسفة يضم كميات كبيرة من المواد المتفجرة وأجهزة ومعدات التفجير.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة بابل أن المداهمة جاءت بعد ورود شكاوى من أهالي المنطقة بدخول أشخاص مشتبه بهم إلى هذا المنزل، موضحا أن القوة تحركت بسرعة وتمكنت من إلقاء القبض على المدعو أحمد عبد الله الدليمي ووالدته اللذين استأجرا المنزل قبل أكثر من شهرين.

وأضاف أن الدليمي اعترف بانتمائه إلى تنظيم القاعدة وتنفيذه عمليات قتل وتفجير في أماكن متفرقة بدعم من أحد أقاربه الذي ينتسب إلى الجيش العراقي.

من جانب آخر، اعتقلت قوة من الشرطة اثنين من المطلوبين في حملة مداهمة لبعض الأحياء في ناحية الإسكندرية إلى الشمال من الحلة صباح السبت، حسب المصدر ذاته.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG