Accessibility links

تخصيص 24 مليار دينار لإعادة تأهيل الأقسام الداخلية في الجامعات


حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأول من أيلول/ ديسمبر المقبل موعدا للانتهاء من إجراء التحسينات على مباني الأقسام الداخلية التابعة للجامعات العراقية.

وخصصت الوزارة 24 مليار دينار لصيانة الأقسام الداخلية في جميع الجامعات، جاء ذلك في الندوة التي نظمتها الوزارة ببغداد الأحد لرؤساء الأقسام الداخلية لبحث الآليات التي يمكن من خلالها إعادة تأهيل الأقسام الداخلية في البلاد.

وفي حديث لـ"راديو سوا" قال موفق حمدون رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي في الوزارة إن "المبلغ سيوزع على وجبتين كل وجبة 12 مليار، لصيانة وتأهيل كل الأقسام وتوفير جميع المستلزمات المتعلقة بالأقسام الداخلية قبل بدء العام الدراسي الجديد."

من جانبه، تحدث مدير الأقسام الداخلية في الجامعة المستنصرية صفاء الحيدري عن المعوقات التي تواجه عمل المديرية مع تزايد أعداد طلبة الجامعات، وأشار إلى ضرورة "توسيع الأقسام الداخلية، وإيجاد مواقع بديلة، لأن معظم مبان الأقسام الداخلية الخاصة بالجامعة المستنصرية ملكيتها لوزارات مختلفة"، حسب قوله.

وتعد الأقسام الداخلية من المرافق المهمة في الجامعات العراقية إلا أنها شهدت تدهورا كبيرا في الأعوام الأخيرة بسبب عدم توجيه العناية والاهتمام لها من قبل الجهات المعنية.

التقرير بصوت مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG