Accessibility links

logo-print

نتانياهو يهاجم المقاطعة للسلع الإسرائيلية ويتهم الفلسطينيين بمعارضة السلم الاقتصادي


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن المحادثات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي كان من المفروض أن تقرب بين الجانبين، لم تؤد إلا إلى تباعدهما بصورة أكبر.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال الإثنين في إشارة إلى مقاطعة الفلسطينيين لسلع مستوطنات الضفة الغربية "إن من غير المقبول أن يشن الفلسطينيون حربا اقتصادية ضدنا، من مفهوم أن كل شيء مسموح به."

وقال نتانياهو الذي كان يتحدث في اجتماع لليكود في الكنيست "إن الفلسطينيين بذلوا الجهود لعرقلة انضمامنا إلى منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي على الرغم من المحادثات غير المباشرة وعلى الرغم من عدد من الإيماءات التي أبديناها تجاههم."

وأضاف نتانياهو أن" إسرائيل تتطلع إلى سلام على الصعيد الاقتصادي. وقال: "لقد ألغينا نقاط تفتيش لتسهيل نمط الحياة ونتخذ على الدوام أعمالا من شأنها دفع الاقتصاد الفلسطيني إلى الأمام... ورغم كل ذلك فإن الجانب الفلسطيني يعارض السلم الاقتصادي ويتخذ خطوات من شأنها في نهاية المطاف إلحاق الأذى بأنفسهم."

وتقول يديعوت أاحرونوت إن السلطة الفلسطينية وزعت منشورات على أرباب البيوت الفلسطينية تحتوي على قائمة مفصلة بـ500 منتج إسرائيلي من أجل مقاطعته.
XS
SM
MD
LG