Accessibility links

مركز دبي العالمي يعلن عن برنامج لتفادي القصور المالي والكويت تسجل فائضا ماليا


قال محافظ مركز دبي المالي العالمي أحمد الطيار الاثنين إن الأزمة الاقتصادية العالمية أظهرت أوجه القصور الواجب مواجهتها في النظام المالي الإماراتي.

وقال الطيار في المؤتمر الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا المنعقد في دبي، إن دولة الإمارات بصدد استحداث برنامج واسع النطاق لمواجهة أوجه القصور القانونية والمعتادة في النظام المالي الإماراتي.

وفي ذات المؤتمر قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس المالي الأعلى في دبي إنه يتم الآن وضع إطار عمل واضح لإعادة الهيكلة والتنظيم المالي للشركات.

وأوضح آل مكتوم أن حكومة الإمارات بصدد إنشاء مكتب لإدارة القروض للمؤسسات التابعة للحكومة على مستوى الإمارات وسيتم افتتاح لجنة مشابهة في دبي.

يذكر أن دبي كانت سببا في اهتزاز سوق المال العالمية في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني عندما أعلنت مجموعة دبي العالمية أنها مضطرة إلى تجميد تسديد الديون المستحقة عليها.

الكويت تسجل فائضا ماليا

هذا وقد سجلت الكويت للسنة الـ11 على التوالي فائضا ماليا أوليا بلغ 28 مليارا و100 مليون دولار خلال السنة المالية الماضية التي انتهت في الـ31 من مارس/آذار، بحسب أرقام رسمية نشرت الاثنين.

وبلغت عائدات الكويت العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط 61 مليارا و800 مليون دولار في السنة المالية 2009-2010، مسجلة ارتفاعا بنسبة 122 بالمئة مقارنة بتوقعات الموازنة.
XS
SM
MD
LG