Accessibility links

المالكي يقول إن قائمة العراقية تحاول كسب تأييد الشارع العراقي إعلاميا


اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قائمة العراقية بالسعي لكسب تأييد الشارع العراقي إعلاميا نافيا ما جاء في تصريحات بعض قادة العراقية حول تأجيله لاجتماع كان مقررا في وقت سابق مع زعيمها اياد علاوي مشيرا إلى أنه لم يتم مطلقا تحديد موعد لعقد هذا اللقاء.

وقال المالكي في حوار مع صحيفة واشنطن بوست نشر الإثنين إن العراقية رفضت عقد لقاء يتم خلاله بحث أجندة معينة أو قضايا عالقة مشيرا إلى أن زعيمها إياد علاوي الذي لا يحمل أي ضغينة أو عداء شخصي تجاهه يريد عقد اللقاء لالتقاط الصور فحسب على حد تعبيره، مؤكدا في الوقت نفسه استعداده لاستقباله.

مسلحون يقتلون نائبا عن كتلة العراقية

وفي تطور آخر، أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل أحد النواب الفائزين عن كتلة "العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الاسبق عندما أطلق مسلحون النار عليه في الموصل مساء الاثنين.

وقال ضابط شرطة إن "المسلحين نصبوا كمينا للنائب الفائز عن كتلة العراقية بشار حامد الكعيدي أمام منزله في حي العامل، جنوب غرب الموصل، واطلقوا عليه وابلا من الرصاص فاصيب بجروح خطرة وتم نقله إلى المستشفى حيث ما لبث أن فارق الحياة".

وأضاف أن الكعيدي في الثلاثينات من العمر، مشيرا إلى أن الحادث وقع مساء اليوم الإثنين.

من جهته، قال الطبيب فارس العبيدي من مستشفى الموصل العام إن "الكعيدي توفي بعيد وصوله إثر اصابته بطلقات نارية عدة في الصدر والرأس".

يذكر أن "العراقية" ذات الاتجاه الليبرالي تصدرت نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من مارس/آذار الماضي بحصولها على 91 مقعدا من أصل 325 في البرلمان المقبل.

وتضم الكتلة العديد من الشخصيات والاحزاب السنية خصوصا، بينها قائمة "الحدباء" بزعامة النائب اسامة النجيفي البالغ النفوذ في محافظة نينوى الشمالية.

وأكد المتحدث الاعلامي في القائمة العراقية عبد الفتاح الشيخ أن أعضاء القائمة تلقوا في الآونة الأخيرة تهديدات بالتصفية الجسدية وأضاف لـ "راديو سوا" :
XS
SM
MD
LG