Accessibility links

logo-print

ثمانية قتلى في عملية سطو مسلح على محلات لبيع الذهب غرب بغداد


قتل سبعة من الصاغة والعاملين في شارع عشرين بمنطقة البياع جنوب غرب بغداد الثلاثاء إثر هجوم شنه 17 مسلحا يستقلون أربع عربات مجهزين بأسلحة كاتمة للصوت على 11 محلا للصياغة وقاموا بسرقة المصوغات والأموال ولاذ معظمهم بالفرار في ما قتل أحدهم وألقي القبض على اثنين آخرين.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في حديث لـ"راديو سوا": "قامت عصابة إرهابية في منطقة البياع مجهزة بأسلحة كاتمة للصوت بالهجوم على محال الصاغة وقتلوا سبعة من الصائغين وأصابوا شرطيين، والقوات الأمنية تمكنت من قتل أحد المسلحين وتم ضبط العجلة التي استخدمها المسلحون وكانت تضم دروعا وأسلحة كاتمة للصوت".

وأشار عطا إلى تورط نساء وموظفين حكوميين في الحادث "بناءا على معلومات من قبل لواء الخامس للشرطة الاتحادية"، مشيرا إلى أن تفاصيل الحادث ستعلن لاحقا.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت في بيان لها توقيف القوة الأمنية المسؤولة عن قاطع منطقة البياع بينهم ضباط ومراتب أمنية، مشيرة إلى فرض طوق أمني مشدد على جميع المنافذ المؤدية إلى المنطقة.

وكان عطا قد حذر في وقت سابق من خطط يعد لها تنظيم القاعدة للسيطرة والسطو على المصارف الأهلية منها والحكومية فضلا عن محال صياغة الذهب لتمويل العمليات المسلحة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG