Accessibility links

logo-print

السفير الأميركي يدعو الكتل الفائزة للاستفادة من تجربة الانتخابات البريطانية


شدد السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل على أهمية الإسراع بتشكيل ودعا الكتل الفائزة إلى الاستفادة من تجربة الانتخابات البريطانية الأخيرة لكونها أدت إلى تشكيل حكومة في غضون أيام قليلة.

وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" على هامش مؤتمر صحافي عقده في البصرة: "حتى الآن لا توجد مشاكل أمام تشكيل الحكومة والأمور تسير بشكل لا بأس به، ولكن نحن نؤكد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وفي بريطانيا أجريت الانتخابات قبل فترة قصيرة وشكلت الحكومة خلال ثلاثة أيام عليه يجب تستفيد الكيانات السياسية في العراق من التجربة البريطانية".

وجدد هيل التزام الولايات المتحدة الأميركية بمساعدة العراق على التخلص من العقوبات المفروضة عليه بسبب الفصل السابع، مشيرا إلى أن عملية انسحاب القوات الأميركية لن تتأثر بعملية تشكيل الحكومة.

وأوضح "نحن نتطلع إلى تشكيل الحكومة من أجل العمل معها لحل العديد من القضايا ومنها تخليص العراق من البند السابع وبالنسبة إلى انسحاب القوات الأميركية فإنها ليست متعلقة بعملية تشكيل الحكومة ولكن نحن نرغب بولادة حكومة عراقية في أقرب وقت ممكن حتى نتباحث معها بشأن المستقبل".

وكان وصل هيل إلى البصرة على رأس وفد يتكون من دبلوماسيين أجانب فضلاً عن عدد من ممثلي الشركات النفطية التي رست عليها عقود التراخيص وبحسب بيان أصدرته القنصلية الأميركية في البصرة فإن الهدف من الزيارة هو التشجيع على الإستثمار في قطاع النفط، نظراً لأهميته الكبيرة في النهوض بواقع الاقتصاد العراقي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG