Accessibility links

logo-print

مساع عراقية لضمان استضافة البصرة لبطولة خليجي 21 سنة 2013


أعرب وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر عن ثقته الكاملة بإقامة بطولة خليجي 21 كما كان مقررا لها في محافظة البصرة، مشيرا إلى أنه حصل على ضمانات من مسؤولي الرياضة في كل من الكويت والبحرين بإقامتها في العراق حتى إن تم نقل البطولة المقبلة من اليمن كما تدور أحاديث خليجية بهذا الشأن.

وأشار جعفر إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستوجه الدعوة لبعض المسؤولين الخليجيين في نهاية هذا العام لزيارة المدينة الرياضية في البصرة "عندما تكون المقاعد نصبت والسقوف نصبت وأصبح كل شيء واضحا".

وأضاف جعفر في تصريح خص به "راديو سوا" أنه حصل أثناء حضوره اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في لبنان مؤخرا على دعم المسؤولين الرياضيين في السعودية والأمارات، الأمر الذي سيضمن للعراق حق استضافة البطولة فغي موعدها المقرر.

وتابع قائلا: "السعوديون في اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب كان لهم الدعم الكبير وتحدثنا مع المسؤولين في الأمارات وكانوا معنا 100% وبالتالي فإننا سنضمن بموافقة هؤلاء نتائج جيدة لتطلعاتنا في إقامة البطولة في موعدها المقرر في العراق".

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الدول الخليجية طالبت بنقل بطولة خليجي 20 من اليمن إلى البحرين على خلفية الوضع الأمني المتأزم هناك ما يعني إناطة تنظيم خليجي 21 إلى اليمن على أن ينظم العراق البطولة التي تليها في عام 2015.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG