Accessibility links

تيغانا يخلف بلان في تدريب نادي بوردو الفرنسي لكرة القدم


أعلن نادي بوردو الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين جيان تيغانا في منصب المدير الفني للفريق خلفا للوران بلان الذي سيتولى تدريب المنتخب الفرنسي.

وأكد بوردو في بيان أنه سيتم تقديمه تيغانا رسميا مدربا للنادي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، وأعلن النادي عن إسناد المسؤولية للمدرب الشهير الذي يبدو على استعداد تام لمواصلة لعب المباريات الهجومية.

وتردد أن تيغانا البالغ من العمر 54 عاما، وقع عقدا مدته عامين مع بوردو الفائز بلقب الدوري الفرنسي في 2009 والذي أنهى الموسم الحالي في المركز السادس.

وشارك تيغانا المولود في دولة مالي في 52 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي ولعب في صفوف بوردو بين عامي 1981 و1989، وتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 1984 مع فرنسا، كما أحرز لقب الدوري المحلي خمس مرات خلال مسيرته، ثلاثة منها مع بوردو ولقبين مع أولمبيك مرسيليا.

وخلال مسيرته التدريبية، أحرز تيغانا لقب الدوري مع موناكو في عام 1997 وأحرز لقب دوري الدرجة الثانية الإنكليزي مع فولهام عام 2001 وتوج بلقب كأس تركيا مرتين مع بيشكتاش.

من ناحية أخرى، سيتولى مدافع المنتخب الفرنسي السابق لوران بلان تدريب منتخب بلاده خلفا لريمون دومينيك عقب بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا هذا الصيف.

XS
SM
MD
LG