Accessibility links

logo-print

تأهل الإسماعيلي والاتحاد والحرس والمقاولون لدور الثمانية لبطولة كأس مصر


تأهلت فرق الإسماعيلي والاتحاد والحرس والمقاولون إلى الدور الربع النهائي من كأس الكرة المصرية لكرة القدم، عقب تغلبهم الثلاثاء في دور الـ16 على فرق الجيش وطنطا والرجاء والمصري على الترتيب.

في المباراة الأولى، قدم الإسماعيلي واحدة من أحلى مبارياته في الفترة الأخيرة واكتسح ضيفه طلائع الجيش برباعية نظيفة ليوجه إنذارا شديد اللهجة لجميع الفرق المتأهلة.

تقدم الإسماعيلي في الدقيقة 22 برأسية أحمد علي، وواصل ضغطه علي مرمي الطلائع إلي آن تمكن فرج من مضاعفة النتيجة مع الدقيقة 30 من ضربة ثابتة.

وفي الشوط الثاني حاول الجيش تقليل الفارق والعودة إلى اللقاء وأهدر دودزي فرصة مؤكدة تصدي لها الحضري، ثم استعاد الإسماعيلي زمام المباراة ونجح في تسجيل الهدف الثالث الذي جاء برأس مهاب سعيد في الدقيقة 57 من زمن اللقاء، ثم اختتم عبد الله الشحات مهرجان الأهداف في الدقيقة 71 .

وبهذا الفوز يواجه الإسماعيلي الاتحاد السكندري يوم السبت علي إستاد الإسماعيلية.

الاتحاد يمطر شباك طنطا

من ناحية أخرى، تأهل فريق الاتحاد السكندري إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ساحقا على ضيفه طنطا وفاز عليه بستة أهداف مقابل هدف اليوم الثلاثاء في دور الـ16 للبطولة.

وسجل محمد ناجي "جدو" ثلاثية (هاتريك) للاتحاد السكندري في الدقيقة السابعة من الشوط الأول والثالثة والسابعة من الشوط الثاني، ثم أضاف محمود سمير الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 13 و26 واختتم محمود شاكر مهرجان الأهداف في الدقيقة 29، بينما كان سجل الهدف الوحيد لفريق طنطا محمد ممدوح خفاجة في الدقيقة 35 من الشوط الثاني.

الحرس يفوز على الرجاء

وتأهل فريق حرس الحدود إلى دور الثمانية بفوزه على مضيفه فريق الرجاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء بإستاد المكس بالإسكندرية.

سجل الهدف الأول لحرس الحدود اللاعب أحمد عيد عبدالملك في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني، وأضاف أحمد حسن مكي الهدف الثاني في الدقيقة 19، وسجل الهدف الوحيد لفريق الرجاء عبدالرحمن مسعد في الدقيقة 25 من نفس الشوط.

المقاولون يهزم المصري

وتأهل المقاولون بتغلبه على نظيره المصري البورسعيدي في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تقدم المقاولون بهدفين سجلهما إيهاب المصري في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة وأضاف الثاني محمد سمارة في الدقيقة 39 من الشوط الأول، ثم رد المصري بهدفين أحرزهما أحمد شديد قناوي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول ومحمد خليفة في الدقيقة 36 من شوط المباراة الثاني.

وحصل المقاولون على ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نفذها رضا الويشي مسجلا منها هدف الفوز لفريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليهديه بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وشهدت المباراة حالة طرد لكل فريق، حيث طرد محمد جمال لاعب المقاولون العرب لحصوله على الإنذار الثاني في بداية الشوط الثاني، كما طرد هاني سعيد لاعب النادي المصري لحصوله على الإنذار الثاني أيضا في نهاية الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة يلتقي نادي المقاولون العرب في دور الثمانية مع فريق حرس الحدود يوم السبت المقبل.

XS
SM
MD
LG