Accessibility links

كلينتون تشدد على وجود ثغرات في اتفاق تبادل اليورانيوم بين ايران وتركيا البرازيل


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيليب كراولي، إن وزيرة الخارجية الإميركية هيلاري كلينتون أجرت حوارا صريحا ومـُـفصلا مع الصين حول ملفي كوريا الشمالية وإيران، وأوضح أن الوزيرة كلينتون شدّدت على وجود ثغرات في اتفاق تبادل اليورانيوم الذي تم التوقيع عليه بين إيران وتركيا والبرازيل.

وأوضح كروالي في مؤتمره الصحفي اليومي: "لقد أشارت بوضوح إلى ما وصفته بالثغرات الموجودة في الإعلان المشترك الذي صدر عن طهران نهاية الأسبوع الماضي".

الكونغرس يبحث سلسلة من العقوبات

في هذا الوقت، يستعد الكونغرس للتصويت على سلسلة جديدة من العقوبات الاقتصادية المشددة على إيران، في نهاية يونيو/ حزيران المقبل، تكون مُـكمّلة لتلك التي يتم الإعداد لها في مجلس الأمن الدولي.

وأوضح رئيس اللجنة المالية في مجلس الشيوخ، السيناتور كريس دود ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب هاوارد بيرمن ، اللذان يعملان على إعداد مشروع قرار العقوبات، إن الهدف من هذا المشروع هو مضاعفة الضغط على إيران لإيقاف برنامجها النووي.

وجاء في بيان مشترك أن الكونغرس ملتزم بتكثيف العمل في الأسابيع القادمة من أجل إنضاج قرار العقوبات الجديدة، كي تُـكّمل وتعزز العقوبات الأخرى بأكبر قدر ممكن من الفعالية.

يذكر أن الولايات المتحدة قد توصلت مع الأعضاء الدائمي العضوية في مجلس الأمن، بما في ذلك روسيا والصين، إلى مسودة مشروع قرار لفرض عقوبات جديدة على إيران لإرغامها على التخلي على برنامجها النووي.
XS
SM
MD
LG