Accessibility links

logo-print

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد قدرة القارة الإفريقية على استضافة كأس العالم


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، الأربعاء في ليبرفيل قبل أيام من انطلاق مونديال 2010 في إفريقيا، أنه يجب علينا أن نثق بإفريقيا وأن نستبعد جميع الشكوك المتعلقة بالأمن.

وقال بلاتر الذي كان وراء منح جنوب إفريقيا شرف استضافة مونديال 2010 من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز، "للأسف، هناك في هذا العالم الذي نعيش فيه إناس يعتقدون بأن ليس لإفريقيا الحق باستضافة كأس العالم هذه. يجب أن نثق بإفريقيا." وأضاف "اتركوا إفريقيا تقوم بهذه المهمة وسترون أنها ستقوم بها على أكمل وجه".
وأضاف بلاتر في مؤتمر صحافي بعد افتتاح مقر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم "ليس لدي الانطباع بوجود فوارق لأننا لسنا من لون واحد. هناك عرق واحد في العالم هو العرق البشري."

وأورد بلاتر موضوع الأمن قائلا "كلما قل الحديث عن الأمن كلما كان الأمن محكما أكثر. أمن المونديال هو بمستوى أمن الألعاب الأولمبية قبل عامين في بكين. لا يمكن عمل أكثر ما قامت به السلطات الجنوب إفريقية. الأخطار والمجموعات التي يتم الحديث عنها لم تعلن أن شيئا سيحدث، وهذا ما ندعوه عادة المعلومات الخاطئة والتشويه الإعلامي".
وختم قائلا: "جنوب إفريقيا بلد سياحي بامتياز تستقبل سنويا 11 مليون سائح، وفجأة عندما نتكلم عن كرة القدم يقال على الفور إنها بلد غير آمن وهذا الأمر في الواقع غير مفهوم".
XS
SM
MD
LG