Accessibility links

logo-print

إطلاق النار على أستاذ جامعي واعتقال عصابة لتزوير العملة في بغداد


قالت مصادر أمنية إن مسلحا مجهولا أطلق النار على أستاذ جامعي داخل مكتبه في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد قبل ظهر اليوم الخميس.

وأوضحت تلك المصادر أن المسلح دخل مكتب أستاذ اللغة العربية في الكلية عبد الكريم شديد محمد وأطلق عليه النار من مسدس مزود بكاتم صوت، وأشارت المتحدثة باسم وزارة التعليم العالي سهام الشجيري في اتصال مع "راديو سوا" أن الأستاذ محمد ما زال على قيد الحياة بعد أن نقل إلى مستشفى ابن سينا وأنه في حالة مستقرة.

في حادث آخر، قالت قيادة عمليات بغداد إن صاروخا من طراز كاتيوشا سقط فجر اليوم في منطقة التويثة جنوب شرقي العاصمة دون وقوع إصابات. كما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة العلاوي وسط بغداد دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات، في حين تمكنت الأجهزة الأمنية من إبطال مفعول عبوة أخرى في المنطقة ذاتها.

وفي منطقة الإسكان، أدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة قرب مستشفى الإسكان صباح اليوم إلى إصابة اثنين من أفراد الدورية بجراح، فيما أصيب مدني في انفجار عبوة ناسفة في منطقة شارع الكندي.

وفي بيان صدر عنها، قالت قيادة بغداد إن قوة من الفرقة التاسعة في الجيش العراقي ألقت القبض أمس على عصابة لتزوير العملة العراقية، وتمكنت القوة من ضبط جهاز لطبع العملات، مع كمية من العملة المزورة.

وتمكنت قوة أخرى من الجيش في منطقة الدرعية الأولى من ضبط 100 قنبلة يدوية وعبوتين ناسفتين وقذيفتين صاروخيتين مع نحو 500 رصاصة من العيار المتوسط.

وفي الموصل، قالت الشرطة إن زوجة أحد شيوخ العشائر لقيت مصرعها اليوم الخميس في انفجار عبوة ناسفة في حي البكر شرقي المدينة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

كما أسفر سقوط قذيفتي هاون على معمل للنسيج في حي المأمون جنوبي الموصل، عن إصابة 11 شخصا بجراح.

وفي الموصل أيضا، عثرت قوة من الجيش على مخبأ للأسلحة والذخائر في أحد المنازل في منطقة الحدباء شمال مدينة الموصل حيث تم العثور على عدد من الأحزمة الناسفة وقنابل يدوية.

إلى ذلك، أصيب جنديان عراقيان بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق استهدفت دوريتهم في منطقة حي سومر شرقي مدينة الموصل، بحسب مصدر في الجيش.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:

XS
SM
MD
LG