Accessibility links

logo-print

ورشة عمل لتطوير عمل المحققين في وزارة الداخلية


عقد مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية ورشة عمل حول دور ضباط الوزارة في تحقيق العدالة، وذلك بعد أن رصد المكتب بعض الانتهاكات في الآونة الأخيرة.

وأكد المفتش العام في الوزارة عقيل الطريحي وجود بعض القضايا التي رصدها مكتبه مؤخرا فيما يتعلق بإجراء التحقيقات، وقال لـ"راديو سوا" على هامش ورشة العمل المنعقدة ببغداد الخميس تحت عنوان دور ضباط التفتيش في تحقيق العدالة، أنه تم اتخاذ "الإجراءات المناسبة" بشأن تلك القضايا.

من جانبه، انتقد المفتش العام لأمانة بغداد حسين القريشي التشريعات المعمول بها حاليا في وزارة الداخلية، مشددا على أهمية تطوير كفاءة الكوادر التحقيقية في الكشف المسبق عن الجرائم قبل وقوعها.

وأضاف قوله إن "على المشرعين أن يبحثوا عن نصوص تشريعية تواكب ما يحصل الآن في العالم، لأن الجريمة تطورت في العالم وحتى في العراق".

أما رئيس قسم القانون الجنائي في كلية القانون بجامعة بغداد جمال الحيدري فقد دعا إلى اتباع الوسائل التقنية في التحقيق مع المتهمين.

يشار إلى أن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية يقوم حاليا بإجراء تدقيق للشهادات الدراسية للمحققين وكذلك تقديم برنامج تثقيفي تعليمي للارتقاء بمستوى العاملين في هذا المجال.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG