Accessibility links

logo-print

مقتل شابين في لبنان إثر إشكال بين تيارين سياسيين يتنافسان في الانتخابات البلدية


قتل مساء الجمعة شابان من تيار المردة على يد شخص من حزب القوات اللبنانية في شمال لبنان، قبل يومين من المرحلة الأخيرة من الانتخابات البلدية في منطقة الشمال التي يتنافس فيها الحزبان في قرى وبلدات عدة.

وأصدر تيار المردة بزعامة النائب سليمان فرنجية بيانا أعلن فيه أن الشابين طوني ونايف صالح من تيار المردة قتلا على يد المسؤول القواتي حنا البرساوي.

وأشار البيان إلى إشكال حصل بين المعنيين قبل يومين تعرض خلاله احد القتيلين للضرب ما استدعى نقله إلى المستشفى.

وأضاف أن أولاد البرساوي اعتقلوا على اثر الحادث.

وتابع البيان "بعدما توسط المردة، أسقطت الدعوى وخرج المسجونون. وما أن تم الإفراج عنهم حتى كان رد الجميل من والدهم حنا البرساوي الذي شهر بندقيته وقتل الشابين".

في المقابل، أكدت القوات اللبنانية بزعامة سمير جعجع رفع الغطاء عن أي مسؤول عن الجريمة التي وقعت في بلدة ضهر العين بقضاء الكورة في شمال لبنان.

وأوضحت القوات اللبنانية في بيان صدر عن النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز أن إطلاق النار حصل دفاعا عن النفس، مؤكدا أن على القضاء أن يبت بالقضية.

وأشار البيان إلى أن المساعي متواصلة لتسليم الفاعل إلى السلطات المختصة.

ويأتي هذا الحادث قبل يومين من المرحلة الأخيرة من الانتخابات البلدية التي سيكون مسرحها الشمال.

ويتوقع أن يشهد عدد من القرى الشمالية معارك حامية.

يذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه بين الطرفين الخصمين، فقد قتل عنصر من القوات وآخر من المردة في سبتمبر/أيلول 2008 في اشتباك بين الطرفين.

كما حصلت مناوشات عدة بين الجانبين قبل الانتخابات النيابية في صيف 2009.

قطع طريق مطار بيروت

من جهة أخرى، قطع عدد من المتظاهرين طريق مطار بيروت مساء الجمعة وأشعلوا الإطارات احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام الرسمية بأن قوى الأمن الداخلي حضرت إلى طريق المطار وأزالت الإطارات المشتعلة فيما عملت سيارات الإطفاء على تنظيف الطريق وإعادة فتحها.

إلا أن مجموعة من الشباب قدر عددها بأكثر من 60 شخصا انتقلت إلى منطقة بئر حسن، حيث عمدت إلى قطع الطريق بالإطارات المشتعلة.

وكانت شركة كهرباء لبنان قد أبلغت بعض سكان الضاحية وبيروت بأنها مضطرة إلى قطع الكهرباء لساعات طويلة بغية إجراء أعمال صيانة، وان أعمال الصيانة لن تنتهي قبل الأول من يونيو/حزيران المقبل.

XS
SM
MD
LG