Accessibility links

logo-print

بوسطن سلتيكس يتأهل إلى نهائي بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين


توج بوسطن سلتيكس بلقب بطل المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وتأهل إلى نهائي البطولة عقب تغلبه على أورلاندو ماجيك 96-84 وحسمه سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لمصلحته 4-2 أمس الجمعة.

وهو النهائي الثاني لبوسطن أكثر الفريق تتويجا بلقب الدوري، في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وفيه سيقابل ابتداء من يوم الخميس المقبل الفائز من نهائي المنطقة الغربية بين لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب وفينيكس صنز حيث يتقدم الأول 3-2.
وكان بوسطن الذي أحرز لقب الدوري 17 مرة وهو رقم قياسي، نال لقبه الأخير عام 2008 وعلى حساب لوس أنجليس ليكرز بالذات.

على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن وأمام 624ر18 متفرجا، حسم بوسطن المباراة منذ بداياتها فتقدم في الربع الأول 30-19، ثم 55-42 في الثاني، وعزز الفارق في الثالث إلى 82-61 قبل أن يقلص الضيوف الفارق في نهاية اللقاء.

وكان بول بيرس أفضل المسجلين للفائز إذ سجل 31 نقطة، 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة وتألق بتحقيق 4 ثلاثيات من أصل 5 محاولات.
ولدى أورلاندو، كان دوايت هاورد أفضل مسجل مع 28 نقطة و12 متابعة، وأضاف فنس كارتر 17 نقطة و7 متابعات وجامير نلسون 11 نقطة.

ومع نهاية اللقاء أنشدت جماهير بوسطن عبارة "أهزموا لوس أنجليس، أهزموا لوس أنجليس" في دلالة على الخصومة الكبيرة بين الطرفين، وبحال تأهل الفريق الأصفر إلى النهائي ستكون مواجهة جديدة بين الفريقين الأكثر تتويجا في الدوري، اذ أحرز بوسطن اللقب 17 مرة مقابل 15 مرة للوس أنجليس ليكرز (مينيابوليس سابقا).
XS
SM
MD
LG