Accessibility links

الأولمبية تبدي ارتياحها لتحديد موعد لانتخابات اتحاد الكرة العراقي


أعربت اللجنة الأولمبية عن ارتياحها لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحديد الأسبوع الثالث من شهر تموز/يوليو المقبل موعدا لانتخابات اتحاد الكرة العراقي.

ووصف رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي قرار الاتحاد الدولي بـ"البداية الموفقة في اتجاه إغلاق ملف الانتخابات بصورة نهائية".

وأعرب حمودي في تصريح لـ"راديو سوا" عن أمله في التوصل لحل يضمن تنظيم الانتخابات في موعدها الجديد من خلال إيجاد "توازن" بين دعوة الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ لتطبيق قانون رقم 16 لعام 1986 الذي يحدد عدد أعضاء الهيئة العامة بـ22 عضوا، وبين لائحة النظام الداخلي لاتحاد الكرة التي حظيت بموافقة "الفيفا" والتي تضم 63 عضوا.

وكان النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة ناجح حمود قد ذكر في تصريحات صحفية أن "الفيفا" أشعر الاتحاد العراقي رسميا بموافقته على إجراء الانتخابات بعد الأسبوع الثالث من الشهر السابع، وهو ضمن المواعيد الثلاثة التي حددتها الهيئة العامة في مؤتمر المصادقة على اللوائح الانتخابية.

وأضاف حمود أن "الفيفا" ستبحث مع الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الكونغرس الذي سيعقد في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا في التاسع من الشهر المقبل تفاصيل وترتيبات إجراء الانتخابات.

تقرير ضياء النعيمي مراسل "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG