Accessibility links

logo-print

مولن: ماضون في الانسحاب من العراق رغم أعمال العنف الأخيرة


جدد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية الأدميرال مايك مولن التأكيد على أن عملية سحب القوات الأميركية من العراق ماضية في مسارها رغم أعمال العنف في الآونة الأخيرة التي قال إنها لم تؤد إلى اقتتال طائفي.

وقال مولن في مقابلة تلفزيونية مع شبكة CNN إن الولايات المتحدة تراقب عن كثب المناورات السياسية الجارية لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وقال مولن إن أعمال العنف في الآونة لم تبلغ المستويات التي شهدتها البلاد في الصيف الماضي، كما أنها لم تسفر عن ردود فعل طائفية.

من جهة أخرى، قالت شبكة CNN الإخبارية إن التأييد الشعبي الأميركي لخطة الرئيس باراك أوباما سحب القوات المقاتلة من العراق بحلول أيلول/ سبتمبر المقبل قد يتضاءل بشكل كبير ما لم يتمكن العراقيون من حل المشاكل العالقة في بلادهم عما قريب.

فقد كشف استطلاع للرأي أجرته الشبكة الإخبارية الأميركية أن التأييد الشعبي لخطة أوباما الإبقاء على 50 ألف جندي أميركي في العراق بلغ نحو 65 في المائة، فيما بلغت نسبة معارضة الخطة نحو 35 في المائة.

وانخفضت نسبة التأييد للخطة الأميركية لتصل إلى 51 في المائة إذا استمرت أعمال العنف ولم يتمكن العراقيون من تشكيل حكومتهم المقبلة بحلول آب/ أغسطس.

ويبقى موضوع الحرب في العراق، حسب الاستطلاع، أمرا مثيرا للجدل في الولايات المتحدة، حيث يعارضه ستة من كل عشرة أميركيين.

XS
SM
MD
LG