Accessibility links

logo-print

تكريم مبدعات معهد الفنون الجميلة للبنات


نظم معهد الفنون الجميلة للبنات مهرجانه السنوي للإبداع الفني لتكريم الخريجات المتميزات خلال العام المنصرم.

وأعربت عميدة المعهد كريمة هاشم في حديث لـ"راديو سوا" عن تفاؤلها في أن تحصل الطالبات الخريجات على الدعم الحكومي للإسهام في تنمية الحركة الفنية في البلاد، مشددة على أن إقامة المهرجان لسنوي للإبداع الفني فرصة لعرض إنتاج المتميزات من الطالبات.

من جانبه، لفت أستاذ اللغة العربية في معهد الفنون الجميلة الشاعر عمر السراي إلى أهمية أن تتجه الخريجات إلى ممارسة العمل الفني دون قيود، داعيا وزارتي الثقافة والإعلام والتربية إلى تقديم الدعم اللازم في هذا المجال.

هذا وقالت الطالبة في قسم السمعية والمرئية ساره علي التي حصل فيلمها على المرتبة الأولى في المهرجان لأفضل تصوير، إن حصولها على الجائزة يبرهن على امتلاكها قدرات مساوية لقدرات الرجال في المجال الفني.

وأثنى عميد كلية الفنون الجميلة عقيل مهدي على ما وصفه بالحضور الفاعل للمرأة العراقية على الصعيد العالمي رغم صعوبة الظروف التي مرت بها.

وينظم معهد الفنون الجميلة للبنات مهرجانه للإبداع الفني نهاية كل عام دراسي لعرض الإنتاج الفني لطلبة المرحلة النهائية والذي يتنوع بين العروض السينمائية والمسرحية وأعمال الرسم والنحت والكرافيك، حيث يتم فيه تكريم الطاقات النسوية الواعدة والمتميزة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG