Accessibility links

logo-print

"العراقية" تلوح بمقاضاة العبادي إثر اتهامه لها بدعم جماعات مسلحة


لوحت قائمة "العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي بمقاضاة عضو "ائتلاف دولة القانون" حيدر العبادي، وذلك على خلفية اتهامه للقائمة بالارتباط بمجاميع مسلحة نفذت هجمات أثناء الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من آذار/مارس الماضي.

وقال عضو "العراقية" عدنان الدنبوس في حديث لـ"راديو سوا" ان القائمة تحتفظ بحقها في مقاضاة من وصفهم بالمسيئين لسمعة "العراقية"، ومنهم عضو "دولة القانون" حيدر العبادي.

وكانت جريدة النهار البيروتية قد نشرت يوم الجمعة الماضي لقاء مع العبادي، اتهم فيه "العراقية" بالارتباط بجهات مسلحة، كانت وراء تنفيذ عمليات تفجير حصلت في يوم إجراء عملية التصويت في الانتخابات التشريعية.

ووصف عضو "العراقية" عبد الرزاق الطائي تصريحات العبادي بأنها تهدف إلى تفكيك قائمته على حد قوله، مشيرا إلى أن بعض أعضاء "دولة القانون" ينفذون أجندات تهدف إلى إطالة أمد الحكومة الحالية.

وفي وقت تعذر فيه الحصول على تصريح من عضو "دولة القانون" حيدر العبادي، أكد زميله عبد الهادي الحساني في تصريح نشر في إحدى الصحف المحلية اليوم أن تصريح العبادي لا يعني جميع عناصر "العراقية"، وإنما الذين يؤمنون بالعنف والسياسة الديكتاتورية، على حد قوله.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG