Accessibility links

القذافي يحمل الولايات المتحدة وزر الجريمة الإسرائيلية ضد أسطول المساعدات الإنسانية


حمل الزعيم الليبي معمر القذافي الولايات المتحدة الأميركية في برقية إلى الرئيس الأميركي باراك اوباما الاثنين، حملها وزر الجريمة البشعة التي ارتكبها إسرائيل ضد أسطول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال القذافي في البرقية "إن أميركا تتحمل وزر الهجوم الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل عشرات المدنيين"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.

وأضاف القذافي الذي يترأس القمة العربية متوجها إلى الرئيس "بركه حسين اوباما أن وزر هذه الجريمة البشعة لا يتحملها الإسرائيليون بل تتحملها أميركا، وأن الزوارق التي قتلت اليوم عشرات المدنيين العزل من فاعلي الخير ودعاة السلام من جميع الأمم ما كان لها أن تفعل ذلك لولا استنادها على الأسطول السادس الأميركي".

وتابع القذافي يقول "ويتحملها أيضا دافع الضرائب الأميركي المسكين الذي يمول هذا الكيان الاستعماري ويمول الأسطول السادس الذي يحميه".

ودعا القذافي إلى "تطبيق الكتاب الأبيض"، وهو كتابه الذي يدعو فيه إلى قيام دولة واحدة تضم الإسرائيليين والفلسطينيين تسمى "إسراطين"، مشددا على "أن يتم التخلي عن المبادرات المضحكة التي تدعو إلى قيام دولتين".

وتساءل الزعيم الليبي "ألا يكون هذا كافيا سيادة الرئيس لإعفاء الشعب الأميركي من تمويل مافيا إرهابية والتحول إلى جانب الشعب الفلسطيني المشرد والمعذب؟".
XS
SM
MD
LG