Accessibility links

logo-print

نادال وديوكوفيتش ووليامز إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب


حجز الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا مكانه في الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعدما تغلب على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-2 و7-5 و6-4 اليوم الاثنين على ملاعب رولان غاروس.
ويلتقي نادال في مواجهته المقبلة مع مواطنه نيكولاس الماغرو التاسع عشر الذي تخلص من مواطنه الأخر فرناندو فرداسكو السابع بالفوز عليه 6-1 و4-6 و6-1 و6-4.

ويأمل نادال الذي لم يخسر أي مجموعة حتى الآن في النسخة الحالية، أن يواصل زحفه حتى استعادة اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لغريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر بعد أن توج به لأربعة أعوام على التوالي.

ويملك نادال فرصة إزاحة فيدرر من صدارة تصنيف المحترفين في حال فوزه بلقب البطولة الفرنسية للمرة الخامسة وفشل السويسري في بلوغ دور الأربعة، علما بأن الأخير سيواجه في ربع النهائي سودرلينغ في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

وبلغ ربع النهائي أيضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بفوزه على الأميركي روبي غينيبري 6-4 و2-6 و6-1 و6-2.
ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع النمساوي يورغن ميلتسر الثاني والعشرين والذي تغلب على الروسي تيموراز غاباشفيلي 7-6 (8-6) و4-6 و6-1 و6-4.

ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى مشوارها دون عناء يذكر وتأهلت إلى ربع النهائي بفوزها على الإسرائيلية شاهار بير 6-2 و6-2، لتضرب موعدا مع الاسترالية سامانثا ستوسور السابعة التي أطاحت البلجيكية جوستين هينان المتوجة بلقب هذه البطولة أربع مرات وذلك بالفوز عليها 2-6 و6-1 و6-4.

وفي اللقاء الثاني، وضعت ستوسور حدا لمسلسل انتصارات هينان على ملاعب رولان غاروس عند 24 على التوالي، وثأرت من البلجيكية التي كانت تغلبت عليها في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية في أوائل الشهر الحالي.

وتأمل ستوسور أن تحقق ثأرها أيضا من خصمتها المقبلة سيرينا وليامز التي كانت تغلبت عليها في أوائل العام الحالي في ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، علما بأن الاسترالية المصنفة سابعة عالميا والباحثة عن لقبها الاحترافي الثالث وصلت العام الماضي إلى نصف نهائي البطولة الفرنسية قبل أن تخسر أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي توجت لاحقا باللقب.

وبدورها لم تجد الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة صعوبة على الإطلاق في حجز بطاقتها إلى ربع النهائي بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثالثة والعشرين 6-4 و6-2.
XS
SM
MD
LG