Accessibility links

منظمة الصحة العالمية تراجع حالة وباء أنفلونزا H1N1


يجتمع فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية عن الأوبئة يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان إعلان تفشي أنفلونزا H1N1 قد انتهى.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان يوم الاثنين إن لجنة الطوارئ التابعة لها ستبدأ مؤتمرا عبر الهاتف يوم الثلاثاء وسوف يتم نشر النتائج في وقت لاحق من نفس اليوم على موقعها على الانترنت.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال متحدث باسم المنظمة ان اللجنة ستنظر في ثلاثة خيارات أساسية.

والخيارات هي التوصل إلى أن الوباء لا يزال قائما ومن ثم الإبقاء على مستوى تأهب المنظمة عند الدرجة السادسة أو أن الوباء انتقل إلى مرحلة انتقالية "ما بعد الذروة" أو إعلان أن الوباء قد انتهى.

وكانت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قد اتهمت بالمبالغة في مخاطر فيروس H1N1 الذي أعلن على أنه وباء في يونيو/ حزيران عام 2009 بعد شهرين من ظهوره في ابريل/ نيسان من العام نفسه.

وكانت الأعراض التي يعاني منها معظم المصابين بهذا الفيروس والذي عرف على نطاق واسع باسم أنفلونزا الخنازير اقل حدة من الأوبئة الحديثة الأخرى، ولكن خبراء منظمة الصحة العالمية قالوا إن التفشي الحالي لا يزال شديدا وأن سهولة انتقاله تجعله أكثر خطورة.

وتقول المنظمة إن الاختبارات المعملية أكدت أكثر من 18 ألف حالة وفاة بسبب فيروس H1N1 ولكن العدد الحقيقي أعلى من ذلك كثيرا.
XS
SM
MD
LG