Accessibility links

logo-print

المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل تتواصل وميتشل يشارك في بيت لحم في مؤتمر للاستثمار


أعلن روبرت غيبس، المتحدث باسم البيت الأبيض أن برنامج زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى واشنطن سيتم كما كان مخططاً له.وأعرب غيبس عن تفهمه لقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو العودة إلى تل أبيب وإلغاء زيارته التي كانت مقررة لواشنطن.

وأضاف غيبس قائلا إن ثمة حاجة إلى خطة سلام شاملة في الشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى.


وكان ألامين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعلن أن محمود عباس أبدى استعداده لمواصلة المفاوضات غير المباشرة مع الحكومة الإسرائيلية، على الرغم من المأساة التي وقعت في إشارته إلى الهجوم ضد السفن التي كانت تحاول رفع الحصار على غزة.

على صعيد آخر، يرأس المبعوث الأميركي إلى المنطقة جورج ميتشل، الوفد الأميركي المشارك في المؤتمر الفلسطيني للاستثمار الذي يبدأ أعماله الأربعاء في مدينة بيت لحم ويضم عدداً من المسؤولين ومن بينهم نائب وزير الخزانة نيل وولن والقنصل الأميركي العام في القدس دانيال روبنشتاين، إضافة إلى رئيس العمليات في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ألونزو فولغهام.

وكان الرئيس باراك أوباما أعلن ترؤس ميتشل للوفد الأميركي إلى هذا المؤتمر. ويرتقب أن يجتمع ميتشل على هامش هذا المؤتمر مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمناقشة مسار المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي


وقال فهمى الزعارير المتحدث الرسمي باسم حركة فتح لـ"راديو سوا" إن ما يجري حاليا من محادثات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بوساطة أميركية، ليس له علاقة بحادثة قافلة الحرية، ويوضح قائلا:
XS
SM
MD
LG