Accessibility links

المحكمة الاتحادية تكمل المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات التشريعية


أكملت المحكمة الاتحادية العليا المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات التشريعية ورفعتها إلى مجلس الرئاسة لاتخاذ الخطوات الدستورية اللازمة.

وأمكن ذلك بعد أن صادقت المحكمة على نتيجة مرشح تعويضي لقائمة العراقية ليستبدل المرشح عمر الكربولي، بسبب دعوى قضائية مرفوعة ضده، بينما صادقت على مرشح قائمة الائتلاف الوطني فرات الشرع لشغل المقعد التعويضي المخصص لقائمته ضمن نتيجة الانتخابات.

وأشار عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إياد الكناني في حديث لـ"راديو سوا" إلى أن المحكمة استبدلت الكربولي بالمرشح جابر خلف عواد من محافظة الأنبار، وأن المصادقة على المقعدين تمت بعدما أظهرت المفوضية الشروط القانونية للمرشحين.

وأفاد الكناني بأن المفوضية ستستمر بالعمل بعد تشكيل الحكومة الجديدة على اختيار بدائل الاعضاء في مجلس النواب رغم انتهاء أعمالها في العملية الانتخابية.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد صادقت أمس على نتائج الانتخابات التشريعة التي جرت في السابع من آذار/ مارس الماضي ليأتي بعدها دور الكتل البرلمانية في عقد الجلسة الأولى للبرلمان وفقا للدستور، فضلا عن إجراء الاتفاقات لاختيار القيادات السياسية للبلاد.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG