Accessibility links

الروسية ايلينا ديمنتييفا والصربية ايلينا يانكوفيتش تتطلعان إلى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


تخوض الروسية ايلينا ديمنتييفا والصربية ايلينا يانكوفيتش غمار التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة اليوم الخميس.

وتسعى ديمنتييفا ويانكوفيتش اللتان لم يسبق لهما الفوز بأي لقب في بطولات التنس الأربع الكبرى لتحقيق هذا الانجاز.

وستلتقي ديمنتييفا التي خسرت نهائي البطولة الفرنسية في 2004 مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني في حين ستلعب يانكوفيتش وصيفة البطلة في أميركا المفتوحة في 2008 مع الاسترالية سمانثا ستوسور.

وفي نهائي 2004 لم تستطع ديمنتييفا السيطرة على أعصابها فربحت أربعة أشواط فقط قبل أن تخسر أمام مواطنتها انستاسيا ميسكينا. وبلغت ديمنتييفا المصنفة الخامسة نهائي جميع البطولات الأربع الكبرى لكنها تأمل أن تتمكن من التغلب على الضغط هذه المرة.

وقالت ديمنتييفا "لا يمكن أن تفكر في الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى.. انها مسابقات تستمر لأسبوعين وأي شيء قد يحدث. أنا سعيدة لأني في الدور قبل النهائي. لنرى ما الذي سيحدث لو نجحت في التعامل مع هذا التحدي."

وأطاحت ستوسور المصنفة السابعة بالبلجيكية جوستين هينان صاحبة الألقاب الأربعة في بطولة فرنسا ثم بالمصنفة الأولى عالميا الأميركية سيرينا وليامز في طريقها للدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وقالت يانكوفيتش المصنفة الرابعة "لقد تغلبت على لاعبتين جيدتين حقا هما جوستين وسيرينا وهو ما يدل على أنها في قمة مستواها."

XS
SM
MD
LG