Accessibility links

العراقية تنفي دعمها ترشح عادل عبد المهدي لمنصب رئيس الوزراء


نفت قائمة "العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي دعمها ترشح عضو الائتلاف الوطني ونائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي لمنصب رئيس الوزراء، رافضة مصادرة ما وصفته بحقها بتشكيل الحكومة.

ووصف أعضاء في القائمة تصريح زميلهم جمال البطيخ بدعم القائمة لترشح عبد المهدي لمنصب رئيس الوزراء بالموقف الشخصي.

وفي هذا الصدد، قال عضو القائمة راسم العوادي لـ"راديو سوا" إنه بصفته رئيس اللجنة التنسيقية في قائمة العراقية يؤكد أنه لم يطرح موضوع دعم ترشح عبد المهدي، واصفا ما طرحه جمال البطيخ في هذا الشأن بالرأي الشخصي.

ونفى عضو قائمة العراقية عبد الرزاق الطائي دعم القائمة ترشيح عبد المهدي، مشيرا إلى أن "هناك سيناريوهات عديدة في القائمة لا يمكن الكشف عنها، ولدينا مسافات معينة نتحاور بموجبها مع الكتل الأخرى".

وأكد المتحدث الرسمي باسم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عبد الإله كاظم رفض القائمة مصادرة ما وصفه بحقها بتشكيل الحكومة، مشيرا إلى أنه حق مطلق غير قابل للتفاوض، وهو خط أحمر، على حد تعبيره.

وفي هذه الأثناء، أعرب القيادي في الحزب الشيوعي جاسم الحلفي عن قلقه من تداعيات تاخير تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن "أكثر شخص يبدو متفائلا هو السفير الأميركي في بغداد الذي توقع في شهر رمضان المقبل تشكيل الحكومة وباعتقادي أن الموضوع أصعب وأخطر من هذا التصور".

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG