Accessibility links

logo-print

إعادة افتتاح مدينة ألعاب المعقل في البصرة بعد تأهيلها


أعلن في محافظة البصرة عن إعادة افتتاح مدينة ألعاب المعقل على اثر انجاز مشروع استثماري بقيمة 20 مليون دولار تضمن إعادة تأهيل المدينة بشكل كامل.

وكانت تعرضت مدينة الألعاب إلى النهب والتخريب في عام 2003، ثم سكنتها الكثير من الأسر المشردة.

وقال صاحب المشروع منصور نعيم في حديث لـ"راديو سوا إن المدينة "بحلتها الجديد تحتوي على العديد من المنشآت الترفيهية"، وإنها نفذت من قبل "شركات عراقية من القطاع الخاص" واصفاً المشروع بأنه "لا مثيل له في بقية المحافظات أو في دول الجوار".

وقد تضمن المشروع تجهيز مدينة الألعاب بـ25 لعبة جديدة تم استيرادها من تركيا وفرنسا وإيطاليا، إضافة إلى بناء منشآت ومواقع ترفيهية مختلفة وتشجير المدينة وتعبيد ممراتها وبناء بوابات لها وإنشاء مراب كبير للسيارات".

وقال رئيس هيئة الاستثمار في البصرة حيدر علي فاضل إن هيئته وافقت على تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية التي تقضي بإنشاء متنزهات ترفيهية كبيرة لكن بعض المشاكل حالت دون المباشرة بتنفيذها حتى الآن.

وألقى فاضل باللآئمة على "الروتين القاتل المتبع من قبل الدوائر الحكومية"، في عرقلة التقدم والنمو في محافظة البصرة.

يذكر أن محافظة البصرة كانت تفتقر إلى وجود متنزهات ومنشآت ترفيهية، لكنها شهدت في غضون العامين الماضيين افتتاح العديد منها عبر مشاريع استثمارية نفذها مستثمرون محليون اعتمدوا في تمويل مشاريعهم على قروض حصلوا عليها من مصارف أهلية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG