Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة ملغومة في سورية

الأهلي يقصي الإنتاج الحربي ويتأهل لنهائي كأس مصر في مواجهة منتظرة مع حرس الحدود


تأهل الأهلي المصري لنهائي كأس مصر بعد تغلبه 2-1 على نظيره الإنتاج الحربي في المباراة التي أقيمت الخميس ليواجه حرس الحدود، الذي أطاح بضيفه الإسماعيلي، في المباراة الختامية مساء الاثنين المقبل.

وكان مهاجم الأهلي محمد فضل قد قاد الأهلي لتجاوز الإنتاج الحربي والاستعداد للمباراة النهائية في وضع مريح . وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الأهلي للنهائي منذ عام 2007 عندما تغلب على الزمالك في النهائي 4-3.

أما حرس الحدود فقد توج بالكأس في عام 2009 بعدما تغلب على انبي في المباراة النهائية علما بأنه فاز خلال دور الـ16 للمسابقة على الأهلي.

وبهذه النتيجة يتجه الأهلي إلى تعزيز موقعه في زعامة الكرة المصرية أمام حرس الحدود في المواجهة المنتظرة الاثنين القادم فيما يتأهب حرس الحدود للتأكيد على قدرته في الحفاظ على اللقب.

خطأ فادح للحضري

وفي المباراة الثانية، سجل إسلام الشاطر (31) ومحمد الهرده (112) هدفي حرس الحدود، والتونسي محمد السيليتي (33) هدف الإسماعيلي.

قدم الفريقان مباراة متوسطة، وسيطر حرس الحدود في بعض فتراتها على منتصف الملعب بفضل تحركات أحمد عيد عبد الملك ومحمد الهرده وأحمد كمال لكن دون خطورة فعلية. في المقابل اعتمد الاسماعيلي على الهجمات المرتدة السريعة مع التامين الدفاعي ومراقبة مفاتيح لعب الحرس خاصة الخطير عبد الملك واحمد عبد الغني.

ومر نصف ساعة الأولى من المباراة دون خطورة على المرميين ومن ركلة حرة من منتصف الملعب نفذها احمد عبد الغني إلى داخل منطقة جزاء الإسماعيلي فوصلت إلى المدافع الأيمن المتقدم إسلام الشاطر الذي سدد مباشرة على يسار الحارس عصام الحضري (31).

وبعدها بدقيقتين استرد الإسماعيلي عافيته ومن ركنية من اليسار نفذها احمد صديق فوصلت إلى السليتي الذي سدد الكرة على يسار الحارس علي فرج (33).

امتد التعادل بين الفريقين إلى الشوط الإضافي الثاني عندما استفاد حرس الحدود من خطأ للحارس الحضري الذي لم يحسن استقبال تسديدة ضعيفة من محمد الهرده من الجانب الأيمن بجوار منطقة جزاء الإسماعيلي لتمر الكرة بين ساقيه وتتهادى داخل الشباك (112).

XS
SM
MD
LG