Accessibility links

ليفربول الإنكليزي يفسخ تعاقده مع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز


فسخ ليفربول الإنكليزي عقده مع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز بعد أن توصل الطرفان إلى تسوية "ودية" الخميس، بسبب المشاكل التي واجهته مع إدارة النادي وآخرها الأربعاء عندما فشلت المفاوضات التي أجراها مع رئيس النادي مارتن براوتون والمدير الإداري كريستيان بورسلو.

واعترف المدرب الاسباني الذي استلم الإشراف على ليفربول عام 2004 قادما من فالنسيا، بأنه يشعر بالخيبة بسبب رحيله عن "الحمر"، مضيفا أنه من المحزن أنني لن أكون مدرب ليفربول بعد اليوم.. وقال بينيتيز إنني أشكر جميع أعضاء الطاقم (الفني) واللاعبين على جهودهم.

وتابع بينيتيز "لا توجد هناك كلمات كافية لتعبر عن شكري لكم لكل هذه الأعوام، وأنا فخور جدا لأنه بإمكاني أقول بأني كنت مدربكم. شكرا جزيلا مرة أخرى.

وكانت صحيفة "ذي تايمز" ذكرت أن ليفربول عرض على بينيتيز مبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني كتعويض لرحيله عن الفريق الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005.
وأشارت أن مجلس إدارة ليفربول عرض صفقة لرحيل بينيتيز عن ليفربول بطل أوروبا خمس مرات، بعد حلوله سابعا هذا الموسم في ترتيب الدوري الانكليزي وعجزه عن التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان متاحا لبينيتز (50 عاما) الحصول على 16 مليون جنيه إسترليني إذا فسخ النادي عقده معه، وذلك بعد تمديده العقد لخمس سنوات في مارس/آذار الماضي، لكن يبدو أن الطرفين توصلا إلى اتفاق ودي يقضي برحيل المدرب مقابل 3 ملايين.

وقاد بينيتيز فالنسيا الاسباني إلى لقب الدوري المحلي مرتين عامي 2002 و2004، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي 2004، وتابع انجازاته مع ليفربول إذ قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، وكأس انكلترا 2006، والكأس السوبر الأوروبية 2005 ودرع المجتمع 2006.
XS
SM
MD
LG