Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة أشخاص في أعمال عنف في منطقتي الموصل وبغداد


قالت مصادر أمنية عراقية أن ثلاثة أشخاص قتلوا الجمعة في حادثين منفصلين في الموصل وشمال شرق بغداد.

واضح ضابط في شرطة الموصل، أن "شخصين لقيا مصرعهما وأصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي الرفاعي" في غرب المدينة الشمالية ظهر الجمعة.

يذكر أن مجموعات متطرفة مسلحة تنشط في غرب الموصل الممتد عبر منطقة شاسعة مفتوحة حتى الحدود مع سوريا.

وفي بعقوبة، قال مصدر في الشرطة إن "احد عناصر قوات الصحوة قتل بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته في حي التحرير وسط" المدينة.

وكان قد أعلن مسؤول امني عراقي رفيع المستوى أمس عن اعتقال سبعة "إرهابيين" سوريين جنوب الموصل في عملية جرت الخميس هي الثانية من نوعها خلال يومين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري أن "قوة خاصة من محافظة نينوى تمكنت اليوم من القبض على سبعة إرهابيين يحملون الجنسية السورية في مناطق القيارة وحمام العليل وقرية اربيليا" جنوب الموصل.

وكان العسكري أعلن الأربعاء "القبض على ثلاثة سوريين مرتبطين بجيش رجال الطريقة النقشبندية دخلوا العراق الثلاثاء، وهم على علاقة بجيش رجال الطريقة النقشبندية".

وينشط "رجال الطريقة النقشبندية"، المجموعة المتشددة دينيا والتي تعارض كل من يعمل مع مؤسسات الحكومة، في كركوك والمناطق المحاذية وفي تكريت والموصل وديالى وبيجي. وتضم المجموعة ضباط جيش سابقين ومقاتلين عربا وأكرادا وتركمانا.

وتدين الجماعة، التي يقودها أبو عبد الرحمن النقشبندي، بالولاء لنائب الرئيس العراقي السابق عزة إبراهيم الدوري، المطلوب للقوات الأميركية والعراقية.
XS
SM
MD
LG