Accessibility links

ليكرز يستهل مشوار دفاعه عن اللقب بالفوز على غريمه سلتيكس 102-89


تغلب لوس أنجليس ليكرز في اللقاء الأول من سلسلة مباريات نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة على منافسه بوسطن سلتيكس 102-89 الخميس على ملعب "ستايلبس سنتر" أمام 18997 متفرجا.
ويأمل ليكرز أن يوصل تألقه على أرضه عندما يستضيف المواجهة الثانية من أصل سبع ممكنة بعد غد الأحد.

ويدين ليكرز بفوزه إلى نجمه كوبي براينت ولاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول، إذ سجل الأول 30 نقطة والثاني 23 نقطة مع 14 متابعة في مباراة شهدت 54 خطأ من قبل الفريقين.
وكان أفضل المسجلين للخاسر بيرس ب24 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف كيفن غارنيت 16 نقطة راجون روندو الذي يعاني من الإصابة، 13 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات.

وكان ليكرز الأفضل خلال معظم فترات المباراة وهو تقدم مع نهاية الشوط الأول 50-41، ثم 20 نقطة مع نهاية الربع الثالث بعد أن قاده براينت لتسجيل 11 نقطة متتالية في أواخر هذا الربع مقابلة سلة واحدة للضيوف.

يذكر أن بوسطن تغلب على ليكرز في النهائي تسع مرات وخسر مرتين فقط، لكن تاريخ المواجهات بين الفريقين اللدودين قد لا يقف عائقا أمام محافظة ليكرز على لقبه للعام الثاني على التوالي.
ويخوض ليكرز النهائي للعام الثالث على التوالي، أما بوسطن فقد تأهل مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث توج عام 2008 على حساب ليكرز، ظافرا بلقبه السابع عشر (رقم قياسي) مقابل 15 للأخير.
XS
SM
MD
LG