Accessibility links

نادال يلتقي سودرلينغ الأحد في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب


تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا إلى المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على النمساوي يورغن ميلتسر الثاني والعشرين 6-2 و6-3 و7-6 (8-6) في نصف النهائي أمس الجمعة.

ويلتقي نادال، بطل 2005 و2006 و2007 و2008، في المباراة النهائية غدا الأحد مع السويدي روبن سودرلينغ المصنف خامسا ووصيف بطل العام الماضي الذي تغلب على التشيكي توماس برديتتش الخامس عشر 6-3 و3-6 و5-7 و6-3 و6-3.

وتحمل المباراة النهائية طابع الثأر بالنسبة إلى نادال بعد أن فقد العام الماضي اللقب بخروجه من ربع النهائي على يد سودرلينغ بالذات الذي ألحق به الخسارة الأولى والوحيدة حتى الآن على رمال رولان غاروس في 6 مشاركات.
وسيكون للفوز على سودرلينغ أكثر من معنى وهدف فهو يعني بالدرجة الأولى، إضافة إلى الثأر، استعادة اللقب والمركز الأول في التصنيف العالمي فضلا عن حرمان السويسري روجيه فيدرر من معادلة الرقم القياسي في عدد أسابيع التربع على عرش الصدارة (268) المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس.

ولم يهزم نادال على الملاعب الترابية هذا الموسم وحقق أمس الجمعة فوزه الحادي والعشرين حتى الآن، وال175 في 179 مباراة منذ عام 2005 على الأرضية المفضلة لديه، وهو يطمح إلى اعتلاء منصة التتويج في رولان غاروس ليكون أول لاعب يحرز اللقب في أكبر 4 دورات على الملاعب الترابية في عام واحد بعد تتويجه في دورات الماسترز في مونتي كارلو وروما ومدريد.

وحقق نادال فوزه الثالث على ميلتسر في ثالث مواجهة بينهما ليخوض النهائي التاسع في البطولات الكبرى وهو يهدف من خلاله إلى إحراز اللقب السابع الكبير (4 في رولان غاروس وواحد في كل من ويمبلدون واستراليا المفتوحة)، وتبدو كفته راجحة على سودرلينغ رغم خسارته المواجهتين الأخيرتين بينهما الأولى في رولان غاروس والثانية في دورة لندن للماسترز في نهاية العام الماضي.

من جانبه، تأهل سودرلينغ إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد أن حل وصيفا في الأولى بخسارته أمام السويسري روجيه فيدرر قبل أن يثأر من الأخير الأربعاء ويخرجه من ربع النهائي فحرمه بالتالي من مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه.

وسينتقل سودرلينغ إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي، وربما الرابع في حال فوزه في المباراة النهائية وإحراز أول ألقابه في البطولات الكبرى.
XS
SM
MD
LG