Accessibility links

logo-print

جنوب أفريقيا تستعد لافتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في إستاد جوهانيسبرغ الجديد


تستعد جنوب أفريقيا لافتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد أقل من أسبوع حيث يتم افتتاح الإستاد الجديد في جوهانسبيرغ الذي يستضيف المباراتين الافتتاحية والختامية.

وقد شيد الإستاد الجديد على شكل فاكهة Calabash المحلية التي تشبه في شكلها إناء الطبخ أضيفت أسفله الألوان الحمراء والزرقاء بحيث يبدو وكأنه وعاء فوق النار.

ويقول جيروم فالكه ، الأمين العام للفيفا حول استعداد جنوب أفريقيا لتنظيم كأس العالم: "أعتقد أن السؤال لم يعد هل نحن مستعدون!!، الآن نحن مطالبون بأن نظهر قدراتنا في تنظيم كأس العالم فهذا هو هدفنا الآن، ونحن نريد ضمان أن نقدم أفضل شيئ، وهنا عليك أن تضمن سير الأمور بصورة جيدة من الحادي عشر من يونيو موعد بدء البطولة وحتى الحادي عشر من يوليو اليوم موعد المباراة النهائية، ونحن نتعاون مع اللجنة المنظمة من جنوب أفريقيا."

وتتحدث هذه المواطنة من جنوب أفريقيا عن سهولة الحصول على تذاكر المباريات قائلة:

" لقد حصلت على أربع تذاكر للمباراة الافتتاحية ، وجئت إلى هنا كي أحصل عليها، وكل شئ يجري بدرجة عالية من الكفاءة وبشكل رائع."

وفيما يلي مزيد من التفاصيل عن الفريق الاميركي الذي يلعب مع المجموعة الثالثة التي تضم انغلتزا والجزائر وسلوفينيا:

منظمة العفو الدولية تحذر

هذا وقد حذرت منظمة العفو الدولية في بيان أصدرته السبت ، شرطة جنوب افريقيا من استعمال القوة المميتة لحماية المشاركين في كأس العالم.

وقال البيان ان الأولوية من قبل السلطات في جنوب افريقيا حماية للمشاركين في مباريات كأس العالم يمكن ان تدفع الشرطة الى استعمال القوة المفرطة التي تتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.

ودعت منظمة العفو الدولية أجهزة الشرطة بجنوب افريقيا الى التقيد بالمعايير العالمية لحقوق الانسان عند اللجوء الى استعمال القوة.

يذكر ان جنوب افريقيا تشهد واحدا من أعلى معدلات الجريمة في العالم بمعدل 50 جريمة قتل يوميا.

ومن المنتظر أن يحضر مباريات كأس العالم أكثر من 300 ألف مشجع أجنبي
XS
SM
MD
LG